Description de Cours

تلامذتنا الأفاضل، نضع بين أيديكم دروس مادة الفلسفة، والموجهة لتلميذات وتلاميذ الثانية بكالوريا جميع الشعب والمسالك، سواء كانوا متمدرسين أو أحرار. والتي تتضمن المجزوءات والمفاهيم المتضمنة في منهاج المادة لسنة 2007.

كما نضع رهن إشارتكم مجموعة من الملخصات البسيطة في لغتها وبنائها، والتي بإمكانها مساعدتكم/ن في التهييء الجيد للفروض المحروسة وكذا للامتحان الوطني الموحد. إضافة إلى منهجية الكتابة الفلسفية وفق الاطر المرجعية الخاصة بها، مع نماذج تطبيقية في الصيغ الثلاث ( النص الفلسفي / القولة الفلسفية / السؤال الفلسفي الاشكالي المفتوح ).
الحزمة المقترحة عليكم تضم أيضا مجموعة من التوجيهات المعرفية والمنهجية للمقبلين على الامتحان الوطني .

Qu'est-ce que je vais apprendre ?

  • استيعاب المادة المعرفية بشكل جيد، مع القدرة على توظيفها منهجيا باعتماد منهجية الكتابة الفلسفية

Prérequis

  • دروس وملخصات موجهة لتلامذة الثانية بكالوريا جميع الشعب والمسالك، ستمكنهم من ضبط المجزوءات الاربع والمفاهيم المكونة لها، إضافة الى استيعاب مختلف الاشكالات الفلسفية والتصورات التي عالجتها.

Question posée

دائما حاولوا الاشتغال على جميع المجزوءات والمفاهيم والاشكالات، لا الاكتفاء بمراجعة مجزوءة أو اثنتين قد يؤدي بك الى تحقيق نتائج متدنية في الامتحان خاصة اذا لم تتوفق في الاختيار

التصورات الفلسفية تساهم في اغناء النقاش حول الاشكالات المقترحة، وبالتالي من اللازم فهمها أولا واختيار التصورات الممكن توظيفها في أكثر من إشكال.

حاول دائما الاشتغال بطريقة الملخص من خلال الخطاطات والخرائط الذهنية، لان هذه الاخيرة تساعدك على تذكر المعارف بدون بذل مجهود كبير

E.Mohamed

200 MAD

300 MAD

Leçons

52

Niveau de compétence

Avancé

Délai d'expiration

12 Mois

Certificat

Oui

Cours connexes